30يناير 2015 مـ 9 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
السيسي يصل مفوضية الاتحاد الافريقي للمشاركة في أعمال القمة «البحوث الإسلامية» ينعي شهداء حادث سيناء ويؤكد أنه لن يزيد الشعب إلا إصرارًا على مواجهة الإرهاب مفتي الجمهورية يدين تفجيرات شمال سيناء: منفذو الأعمال الإرهابية مفسدون في الأرض «السيسي» يصل إلى مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي بالصور.. استعدادات قاعة مانديﻻ لاستضافة قمة إفريقيا فيديو.. وصول السيسى مقر الاتحاد الأفريقي بدء التحقيق فى استشهاد ضابط شرطة السويس إبطال مفعول عبوتين ناسفتين أمام شركتي محمول بمدينة الفيوم إصابة 4 في انفجار قرب مجلس مدينة الخانكة مفتي الجمهورية: منفذو الأعمال الإرهابية مفسدون في الأرض انفجار قنبلة بجوار كمين أبو زعبل إصابة 4بانفجار عبوة ناسفة بجوار مجلس مدينة الخانكة 30 شهيدا و69 مصابا حصيلة تفجيرات سيناء «الهلباوي»: على الدولة القصاص علنا من الإرهابيين ننشر أسماء المصابين المدنيين في تفجيرات العريش "بيت المقدس" تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء الإرهابية صور..مصرع إرهابي أثناء زرعه قنبلة بمحول كهرباء 3 طائرات لنقل مصابي تفجيرات سيناء ما هو تنظيم أنصار بيت المقدس؟ وزير الأوقاف يقدم العزاء في شهداء الحادث الإرهابي بشمال سيناء بعد انفجارات العريش.. «صباحي»: الحزن على الشهداء يزيدنا تصميما على اقتلاع الإرهاب «الخارجية» تدين تقرير المفوضية الأوروبية بشأن استشهاد شيماء الصباغ.. وتصفه بـ«غير المكتمل» السيسي يعقد لقاءات ثنائية مع رؤساء السودان وزامبيا ورواندا وزيمبابوي السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا يتفقان على مبادرة بشأن سد النهضة.. والبدء فورا وفاة شخص في انفجار محول كهربائي ببورسعيد ننشر أسماء المصابين فى تفجيرات شمال سيناء خالد أبو النجا يطالب «السيسي» بالتنحي حقنا للدماء اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يطالب بإقالة وزير الداخلية غدا.. جمهور معرض القاهر الدولي للكتاب يلتقي بالسفير السعودي ننشر توصيات المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015" بشرم الشيخ
+فيديوهات
  • 25/30: الإنقسامات داخل جماعة الإخوان .. وأهمية تطهير الأزهر
  • سلسلة إنفجارات عنيفة سماء العريش واستشهاد عدد من المجندين واصابة 20 آخرين
  • #ممكن | الحركة الجديدة للمحافظين تشمل 14 محافظا منهم 11 مدنيا
  • الإخوانى المنشق كمال الهلباوى يوضح قيام الجماعات الإرهابية المتطرفة بالهجوم على أكمنة شرطية بالعريش
+مقالات وآراء

- وزير التعليم: المدارس إجازة رسمية خلال أيام إجراء الإنتخابات البرلمانية

الإثنين 05 سبتمبر 2011 09:46 ص
اخبار مصر

القاهرة-أ ش أأعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات



القاهرة-أ ش أ

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات أخرى حول تطوير نظام التقويم الشامل وأوضاع المعلمين المالية والإدارية وموقف الكتب المدرسية والأبنية التعليمية وإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في مصر فضلا عن القرارات الوزارية المؤسسية التي اتخذت في الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير عن بدء الدراسة السبت 17 سبتمبر الحالي وينتهي في 7 يونيو 2012 بالنسبة للتعليم العام والخميس 2012/5/24 بالنسبة للتعليم الفني على أن تكون أجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 2012/1/28 وتنتهي الخميس 2012/2/9 وبذلك تكون أيام الدراسة الفعلية بالفصلين الدراسيين الأول والثاني 204 أيام بما يعادل (34) أسبوعا بالنسبة للتعليم العام و 210 أيام بما يعادل (36) أسبوعا بالنسبة للتعليم الفن.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تمت الموافقة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات المحلية السبت الموافق 2012/1/14 فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والفني يوم السبت 2012/5/12 وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 012/5/26 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 2012/6/9.

وتم خلال المؤتمر الصحفى استعراض موقف الكتب المدرسية وتبين أن نسبة إجمالي المورد الى المديريات لإجمالي المسند 6ر98 % بالنسبة للمرحلةالابتدائية 96.4% بالنسبة للمرحلة الإعدادية91.6 % بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة88.7% بالنسبة للمرحلة الثانوية الفنية.

وشدد الوزير على ضرورةاستكمال توريد بقية الكتب خلال الأسبوع الحالي، مؤكدا في ذات الوقت أن كل الكتب سوف يتم توفيرها بالمدراس قبل بدء العام الدراسى الجديد.

واستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي موقف الأبنية التعليمية حيث يبلغ عدد المدارس المنتظر دخولها الخدمة التعليمية في العام الدراسي الحالي 293 مدرسة بها 4443 فصلا دراسيا كما يبلغ عدد الفصول المقترح تنفيذها خلال العام المالي 2012/2011 عدد 8162 فصلا ضمن عدد 632 مشروعا.

وفيما يتعلق بأحوال المعلمين المالية والإدارية، قال الوزير إنه تم زيادة حوافز المعلمين، وتصل هذه الزيادات إلى 235% بالنسبة للمعلم المساعد و260% بالنسبة للمعلم والمعلم الأول و285% بالنسبة للمعلم الأول (أ) و310% بالنسبة للمعلم خبير و335% بالنسبة لكبير معلمين وهي خطوة مهمة في ظل ظروف الميزانية الحالية مع مواصلة الاصرار على زيادة حوافز المعلمين في الفترة القادمة حتى يستمروا في مقدمة موظفي الدولة من حيث الدخل الإجمالي.

كما استعراض الخطوة التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الدعم المهنى للمعلمين والحفاظ على حقهم القانونى في الترقى للوظائف الأعلى فقد تم المعلمون الذين أمضوا عدد من السنوات يتجاوز المدة البينية بين الدرجة المالية التي يشغلها المعلم والدرجة المالية التالية لها والذي بلغ نحو (600666) معلما وتم تصنيفهم إلى 4 شرائح وفقا لسنوات الأقدمية الخاصة بكل منهم بحيث تتم ترقيتهم قبل نهاية العام الحالي, وقد تم البدء أولا بالتسجيل لمعلمي الشريحة الأولى وانتهى يوم 2011/8/30 وتقرر بدء التسجيل لمعلمى الشريحة الثانية يوم 2011/9/5 ويستمر حتى 2011/9/30.

وفي ختام المؤتمر الصحفي استعرض الوزير موضوع مدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات والتي تم انشاؤها في القرية الكونية وإلتحق بها هذا العام 150 طالبا لتكون قاعدة علمية تساعد على تنمية الابتكار والابداع وتقرر أن تبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الحالي وتقبل الحاصلين على الشهادة الاعدادية بمجموع 98% فأكثر بعد الخضوع لعدة اختبارات فيما تتعاون تلك المدرسة مع جامعة زويل وكلية الهندسة جامعة القاهرة وعدد من الكليات الأخرى.

التعليقات