26أبريل2015 مـ 6 رَجَب 1436 هـ
صحة البحيرة: لا توجد حالات تسمم من تلوث المياه بكفر الدوار وصول 239 قطعة آثار مهربة قادمة من باريس بالفيديو والصور.. الساعات الأخيرة قبل نقل الباعة الجائلين من «رمسيس» بالصور.. رصف شارع كفر طهرمس في بولاق بتكلفة 3 ملايين و600 ألف جنيه وزير الري يعلن انتهاء حالة الطوارئ في قنا بعد التأكد من صلاحية المياه «الأوقاف» تنفي حرق القرآن الكريم بالفيوم بالفيديو.. نقيب الصحفيين يهاجم "أنا صحفي إلكتروني": مغرضة ومشبوهة «البدوي» يعقد لقاء مفتوحا مع أعضاء «الوفد».. الجمعة «عليا الوفد» تجتمع لمناقشة الأمور الداخلية بالحزب.. غدا «العميري»: احتفالات عيد تحرير سيناء «تذكير بالتاريخ» بالفيديو والصور.. رجال السياسة والإعلام في عزاء والدة «الفضالي» بالصور.. الباعة الجائلون بـ«رمسيس»: لا توجد أماكن لنا بـ«أحمد حلمى» غدا.. وزير التضامن تكرم المميزين في أداء الخدمة العامة غادة والى: «كرامة وتكافل» يرتبط بالتأهيل والتدريب والتشغيل إطلاق مبادرة "مستقبلنا في إيدينا" لتمكين الشباب.. غدا «هلال»: يومان أسبوعيا لاستلام بنك الائتمان القمح من الجمعيات التعاونية خبير مياه: تماسيح بحيرة ناصر لا تؤثر على الثروة السمكية توريد أكثر من 32 ألف طن من القمح وضخ 1015 طنا من المواد البترولية بقنا Cbc توضح حقيقة بيع القناة لمستثمر كويتي «إخوانى منشق» ينفى تعرض «فاطمة يوسف» للضرب من أهلها «الإرهابية» ترفض الاعتراف بعيد تحرير سيناء الإخوان المنشقين: وصلتنا تهديدات لمنعنا من نشر فضائح الجماعة شباب «الحركة الوطنية» يضعون أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول «النبراوي» يجدد طلبه بحل مشكلة «مهندسي الصحة» غدا.. «محامي المنوفية» تناقش مشاكل أعضائها بدائرة الشهداء نقيب المهندسين: فريق علمي لحل مشكلة البرك بالوادي الجديد بالفيديو والصور.. وصول وزير الداخلية الأسبق إلى عزاء والدة «الفضالي» بالصور.. «شوبير» يصل عمر مكرم لتقديم العزاء في والدة «الفضالي» بالصور..وفد من الكنيسة يقدم العزاء في والدة أحمد الفضالي بالصور.. سحر الهواري وممدوح قناوي يصلان عزاء والدة «الفضالي» في عمر مكرم
+فيديوهات
  • آيات العرابي تتطاول على جيهان السادات بفيديو الرقص مع الرئيس الأمريكي
  • بالفيديو.. مذيع "سي بي سي إكسترا" يطالب المصريين بالتصالح مع مبارك
  • مصرع 6 أشخاص في انفجار بمزرعة دواجن ببني سويف (فيديو)
  • المشروعات القومية للفترة القادمة لتحسين مستوي معيشة الأفراد - م. محمد عبدالرؤف

- وزير التعليم: المدارس إجازة رسمية خلال أيام إجراء الإنتخابات البرلمانية

الإثنين 05 سبتمبر 2011 09:46 ص
اخبار مصر

القاهرة-أ ش أأعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات



القاهرة-أ ش أ

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات أخرى حول تطوير نظام التقويم الشامل وأوضاع المعلمين المالية والإدارية وموقف الكتب المدرسية والأبنية التعليمية وإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في مصر فضلا عن القرارات الوزارية المؤسسية التي اتخذت في الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير عن بدء الدراسة السبت 17 سبتمبر الحالي وينتهي في 7 يونيو 2012 بالنسبة للتعليم العام والخميس 2012/5/24 بالنسبة للتعليم الفني على أن تكون أجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 2012/1/28 وتنتهي الخميس 2012/2/9 وبذلك تكون أيام الدراسة الفعلية بالفصلين الدراسيين الأول والثاني 204 أيام بما يعادل (34) أسبوعا بالنسبة للتعليم العام و 210 أيام بما يعادل (36) أسبوعا بالنسبة للتعليم الفن.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تمت الموافقة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات المحلية السبت الموافق 2012/1/14 فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والفني يوم السبت 2012/5/12 وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 012/5/26 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 2012/6/9.

وتم خلال المؤتمر الصحفى استعراض موقف الكتب المدرسية وتبين أن نسبة إجمالي المورد الى المديريات لإجمالي المسند 6ر98 % بالنسبة للمرحلةالابتدائية 96.4% بالنسبة للمرحلة الإعدادية91.6 % بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة88.7% بالنسبة للمرحلة الثانوية الفنية.

وشدد الوزير على ضرورةاستكمال توريد بقية الكتب خلال الأسبوع الحالي، مؤكدا في ذات الوقت أن كل الكتب سوف يتم توفيرها بالمدراس قبل بدء العام الدراسى الجديد.

واستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي موقف الأبنية التعليمية حيث يبلغ عدد المدارس المنتظر دخولها الخدمة التعليمية في العام الدراسي الحالي 293 مدرسة بها 4443 فصلا دراسيا كما يبلغ عدد الفصول المقترح تنفيذها خلال العام المالي 2012/2011 عدد 8162 فصلا ضمن عدد 632 مشروعا.

وفيما يتعلق بأحوال المعلمين المالية والإدارية، قال الوزير إنه تم زيادة حوافز المعلمين، وتصل هذه الزيادات إلى 235% بالنسبة للمعلم المساعد و260% بالنسبة للمعلم والمعلم الأول و285% بالنسبة للمعلم الأول (أ) و310% بالنسبة للمعلم خبير و335% بالنسبة لكبير معلمين وهي خطوة مهمة في ظل ظروف الميزانية الحالية مع مواصلة الاصرار على زيادة حوافز المعلمين في الفترة القادمة حتى يستمروا في مقدمة موظفي الدولة من حيث الدخل الإجمالي.

كما استعراض الخطوة التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الدعم المهنى للمعلمين والحفاظ على حقهم القانونى في الترقى للوظائف الأعلى فقد تم المعلمون الذين أمضوا عدد من السنوات يتجاوز المدة البينية بين الدرجة المالية التي يشغلها المعلم والدرجة المالية التالية لها والذي بلغ نحو (600666) معلما وتم تصنيفهم إلى 4 شرائح وفقا لسنوات الأقدمية الخاصة بكل منهم بحيث تتم ترقيتهم قبل نهاية العام الحالي, وقد تم البدء أولا بالتسجيل لمعلمي الشريحة الأولى وانتهى يوم 2011/8/30 وتقرر بدء التسجيل لمعلمى الشريحة الثانية يوم 2011/9/5 ويستمر حتى 2011/9/30.

وفي ختام المؤتمر الصحفي استعرض الوزير موضوع مدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات والتي تم انشاؤها في القرية الكونية وإلتحق بها هذا العام 150 طالبا لتكون قاعدة علمية تساعد على تنمية الابتكار والابداع وتقرر أن تبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الحالي وتقبل الحاصلين على الشهادة الاعدادية بمجموع 98% فأكثر بعد الخضوع لعدة اختبارات فيما تتعاون تلك المدرسة مع جامعة زويل وكلية الهندسة جامعة القاهرة وعدد من الكليات الأخرى.

التعليقات