30 يوليو2014 مـ 2 شَوَّال 1435 هـ
محافظ الإسكندرية يقرر مضاعفة حركة سيارات جمع القمامة مصريون يستغيثون بـ«السيسي»: «مسلحون ليبيون يقتلوننا على الحدود.. وتونس لا تسمح لنا بالعبور» سفارة مصر بفلسطين تلغي احتفالها بـ30 يونيو و23 يوليو بسبب العدوان الإسرائيلي ضبط 290 مصريا حال تسللهم الحدود من ليبيا إلى داخل البلاد بطريقة غير مشروعة مظهر شاهين يرد على «مذيع الجزيرة»: «على أمكم قطرائيل السلام» «المهندسين»: ندرس إنشاء عاصمة إدارية للبلاد اليوم.. عودة التوقيت الصيفى بتقديم الساعة 60 دقيقية اليوم.. عودة العمل بـ «المترو» حتى الواحدة صباحا الأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى والقاهرة بالفيديو.. النبراوى:«إعمار غزة» وسيلة اتصال الإخوان وحماس بـ«نقابة المهندسين» بالفيديو.. زحام على سينما «أوديون» بوسط البلد في ثالث أيام العيد بالفيديو.. «كابينة كهرباء مفتوحة» بالأزهر تثير رعب مواطني الحسين محافظ القليوبية: إيقاف نافورة ميدان المؤسسة بعد تحويلها لحمام سباحة استنفار أمني بالسويس تحسبا لمسيرة الإخوان مسئول طلائع «الدعوة السلفية»: تنظيم حفلات طوال أيام العيد
+فيديوهات
  • الجيش الإسرائيلي يخرق هدنة إنسانية أعلنها من جانب واحد لأربع ساعات
  • كتائب القسام تبث تسجيلا مصورا لعملية «ناحل عوز»
  • كتائب القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية شرق خانيونس
  • بالفيديو.. العثورعلى"خمور وأفلام جنسية" في مقر أمير "داعش" بجنوب دمشق

- وزير التعليم: المدارس إجازة رسمية خلال أيام إجراء الإنتخابات البرلمانية

الإثنين 05 سبتمبر 2011 03:46 م
اخبار مصر

القاهرة-أ ش أأعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات



القاهرة-أ ش أ

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات أخرى حول تطوير نظام التقويم الشامل وأوضاع المعلمين المالية والإدارية وموقف الكتب المدرسية والأبنية التعليمية وإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في مصر فضلا عن القرارات الوزارية المؤسسية التي اتخذت في الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير عن بدء الدراسة السبت 17 سبتمبر الحالي وينتهي في 7 يونيو 2012 بالنسبة للتعليم العام والخميس 2012/5/24 بالنسبة للتعليم الفني على أن تكون أجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 2012/1/28 وتنتهي الخميس 2012/2/9 وبذلك تكون أيام الدراسة الفعلية بالفصلين الدراسيين الأول والثاني 204 أيام بما يعادل (34) أسبوعا بالنسبة للتعليم العام و 210 أيام بما يعادل (36) أسبوعا بالنسبة للتعليم الفن.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تمت الموافقة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات المحلية السبت الموافق 2012/1/14 فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والفني يوم السبت 2012/5/12 وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 012/5/26 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 2012/6/9.

وتم خلال المؤتمر الصحفى استعراض موقف الكتب المدرسية وتبين أن نسبة إجمالي المورد الى المديريات لإجمالي المسند 6ر98 % بالنسبة للمرحلةالابتدائية 96.4% بالنسبة للمرحلة الإعدادية91.6 % بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة88.7% بالنسبة للمرحلة الثانوية الفنية.

وشدد الوزير على ضرورةاستكمال توريد بقية الكتب خلال الأسبوع الحالي، مؤكدا في ذات الوقت أن كل الكتب سوف يتم توفيرها بالمدراس قبل بدء العام الدراسى الجديد.

واستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي موقف الأبنية التعليمية حيث يبلغ عدد المدارس المنتظر دخولها الخدمة التعليمية في العام الدراسي الحالي 293 مدرسة بها 4443 فصلا دراسيا كما يبلغ عدد الفصول المقترح تنفيذها خلال العام المالي 2012/2011 عدد 8162 فصلا ضمن عدد 632 مشروعا.

وفيما يتعلق بأحوال المعلمين المالية والإدارية، قال الوزير إنه تم زيادة حوافز المعلمين، وتصل هذه الزيادات إلى 235% بالنسبة للمعلم المساعد و260% بالنسبة للمعلم والمعلم الأول و285% بالنسبة للمعلم الأول (أ) و310% بالنسبة للمعلم خبير و335% بالنسبة لكبير معلمين وهي خطوة مهمة في ظل ظروف الميزانية الحالية مع مواصلة الاصرار على زيادة حوافز المعلمين في الفترة القادمة حتى يستمروا في مقدمة موظفي الدولة من حيث الدخل الإجمالي.

كما استعراض الخطوة التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الدعم المهنى للمعلمين والحفاظ على حقهم القانونى في الترقى للوظائف الأعلى فقد تم المعلمون الذين أمضوا عدد من السنوات يتجاوز المدة البينية بين الدرجة المالية التي يشغلها المعلم والدرجة المالية التالية لها والذي بلغ نحو (600666) معلما وتم تصنيفهم إلى 4 شرائح وفقا لسنوات الأقدمية الخاصة بكل منهم بحيث تتم ترقيتهم قبل نهاية العام الحالي, وقد تم البدء أولا بالتسجيل لمعلمي الشريحة الأولى وانتهى يوم 2011/8/30 وتقرر بدء التسجيل لمعلمى الشريحة الثانية يوم 2011/9/5 ويستمر حتى 2011/9/30.

وفي ختام المؤتمر الصحفي استعرض الوزير موضوع مدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات والتي تم انشاؤها في القرية الكونية وإلتحق بها هذا العام 150 طالبا لتكون قاعدة علمية تساعد على تنمية الابتكار والابداع وتقرر أن تبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الحالي وتقبل الحاصلين على الشهادة الاعدادية بمجموع 98% فأكثر بعد الخضوع لعدة اختبارات فيما تتعاون تلك المدرسة مع جامعة زويل وكلية الهندسة جامعة القاهرة وعدد من الكليات الأخرى.

التعليقات