01 سبتمبر2014 مـ 5 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
وزير العدالة الانتقالية: «مرسي» رفض تقديم إقرار ذمته المالية.. وقال: «لازالت رئيسا للجمهورية» فيديو.. ممدوح حمزة لـ«رئيس هيئة الطرق»: «أنت كذاب».. والجيش «غَش» تصميماتي «رفعت السعيد» يطالب الرئيس بتعديل قانون «مجلس النواب».. ويقول: الصوت الانتخابي سيصل لـ10 آلاف جنيه وزير العدالة الانتقالية: قانون «تقسيم الدوائر الانتخابية» جاهز للإعلان.. ولا تصالح مع «الإخوان» فيديو.. «الأزهر»: الطلاب أطلقوا حملة لتنظيف الجامعة وإصلاح ما بها من تلفيات قبل الدراسة فيديو.. عمرو أديب: «داعش» صناعة مصرية.. و«جاية جاية» طالب مصري يتهم وزارة الخارجية بحرمانه من التكريم كـ«أفضل عالم عربي شاب على مستوى العالم» مستشار «وكالة الفضاء الروسية»: إحدى الدول العربية طلبت مدها بصور من القمر المصري «إيجيبت سات» «نقدر».. حملة شبابية ترفع شعار «التدريب قبل التمكين» «عمومية أليكو إيجبت» بالسويس: الاستغناء عن 8 عمال يؤكد نية الشركة في تسريح العمالة الحركة الوطنية: نؤيد قانون الانتخابات الحزبية رسالة «خطية» من السيسي لنظيره الموريتاني بكري: متخوف من عودة رموز "الوطني" للبرلمان "الجيل" يطالب بطرح قانون الانتخابات لحوار مجتمعى «السيسي» يصدر قانون شهادات استثمار قناة السويس.. وإعفاء العوائد من الضرائب
+فيديوهات
  • بالفيديو.. متنبئ: خطف جندي إسرائيلي وحدث كبير يهز العالم قرب الأقصى
  • فيديو.. جمال زهران: عمرو موسى «تجسس علينا في ميدان التحرير.. ولا يحق له التحدث عن الثورة»
  • فيديو.. إبراهيم عيسى: مصر مسؤولة عن التخلص من تيارات «الإسلام السياسي» لنصرة دين الله
  • نشطاء يتداولون فيديو ساخر من تنظيم "داعش"

- وزير التعليم: المدارس إجازة رسمية خلال أيام إجراء الإنتخابات البرلمانية

الإثنين 05 سبتمبر 2011 03:46 م
اخبار مصر

القاهرة-أ ش أأعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات



القاهرة-أ ش أ

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات أخرى حول تطوير نظام التقويم الشامل وأوضاع المعلمين المالية والإدارية وموقف الكتب المدرسية والأبنية التعليمية وإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في مصر فضلا عن القرارات الوزارية المؤسسية التي اتخذت في الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير عن بدء الدراسة السبت 17 سبتمبر الحالي وينتهي في 7 يونيو 2012 بالنسبة للتعليم العام والخميس 2012/5/24 بالنسبة للتعليم الفني على أن تكون أجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 2012/1/28 وتنتهي الخميس 2012/2/9 وبذلك تكون أيام الدراسة الفعلية بالفصلين الدراسيين الأول والثاني 204 أيام بما يعادل (34) أسبوعا بالنسبة للتعليم العام و 210 أيام بما يعادل (36) أسبوعا بالنسبة للتعليم الفن.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تمت الموافقة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات المحلية السبت الموافق 2012/1/14 فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والفني يوم السبت 2012/5/12 وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 012/5/26 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 2012/6/9.

وتم خلال المؤتمر الصحفى استعراض موقف الكتب المدرسية وتبين أن نسبة إجمالي المورد الى المديريات لإجمالي المسند 6ر98 % بالنسبة للمرحلةالابتدائية 96.4% بالنسبة للمرحلة الإعدادية91.6 % بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة88.7% بالنسبة للمرحلة الثانوية الفنية.

وشدد الوزير على ضرورةاستكمال توريد بقية الكتب خلال الأسبوع الحالي، مؤكدا في ذات الوقت أن كل الكتب سوف يتم توفيرها بالمدراس قبل بدء العام الدراسى الجديد.

واستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي موقف الأبنية التعليمية حيث يبلغ عدد المدارس المنتظر دخولها الخدمة التعليمية في العام الدراسي الحالي 293 مدرسة بها 4443 فصلا دراسيا كما يبلغ عدد الفصول المقترح تنفيذها خلال العام المالي 2012/2011 عدد 8162 فصلا ضمن عدد 632 مشروعا.

وفيما يتعلق بأحوال المعلمين المالية والإدارية، قال الوزير إنه تم زيادة حوافز المعلمين، وتصل هذه الزيادات إلى 235% بالنسبة للمعلم المساعد و260% بالنسبة للمعلم والمعلم الأول و285% بالنسبة للمعلم الأول (أ) و310% بالنسبة للمعلم خبير و335% بالنسبة لكبير معلمين وهي خطوة مهمة في ظل ظروف الميزانية الحالية مع مواصلة الاصرار على زيادة حوافز المعلمين في الفترة القادمة حتى يستمروا في مقدمة موظفي الدولة من حيث الدخل الإجمالي.

كما استعراض الخطوة التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الدعم المهنى للمعلمين والحفاظ على حقهم القانونى في الترقى للوظائف الأعلى فقد تم المعلمون الذين أمضوا عدد من السنوات يتجاوز المدة البينية بين الدرجة المالية التي يشغلها المعلم والدرجة المالية التالية لها والذي بلغ نحو (600666) معلما وتم تصنيفهم إلى 4 شرائح وفقا لسنوات الأقدمية الخاصة بكل منهم بحيث تتم ترقيتهم قبل نهاية العام الحالي, وقد تم البدء أولا بالتسجيل لمعلمي الشريحة الأولى وانتهى يوم 2011/8/30 وتقرر بدء التسجيل لمعلمى الشريحة الثانية يوم 2011/9/5 ويستمر حتى 2011/9/30.

وفي ختام المؤتمر الصحفي استعرض الوزير موضوع مدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات والتي تم انشاؤها في القرية الكونية وإلتحق بها هذا العام 150 طالبا لتكون قاعدة علمية تساعد على تنمية الابتكار والابداع وتقرر أن تبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الحالي وتقبل الحاصلين على الشهادة الاعدادية بمجموع 98% فأكثر بعد الخضوع لعدة اختبارات فيما تتعاون تلك المدرسة مع جامعة زويل وكلية الهندسة جامعة القاهرة وعدد من الكليات الأخرى.

التعليقات