02 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
ضاحى خلفان: «الخليج يتعرض لمؤامرة هدفها العصف بعلاقته مع مصر» فجر السعيد لـ «الإخوان»: «السيسي ليس متآمرا ووفروا فلوس فبركة التسريبات» اليوم.. تسليم خطابات التعيين لحملة الماجستير والدكتوراة بسوهاج نتنياهو يصل واشنطن ليلقي خطابا امام الكونجرس الأمريكي تعليقا على تأجيل الانتخابات البرلمانية.. القوى الثورية: توقعناه لمد فترة تصبح فيها كل السلطات في يد واحدة تأجيل الانتخابات لا يؤثر على الكشف الطبي «تواضروس» يرأس القداس الإلهى في «البشيرين» بسمالوط مقترحات لقائمة «الشعب» حول قانون الدوائر بعد بطلانه اليوم.. لقاء حملة الماجستير والدكتوراة المستبعدين برئيس التنظيم والإدارة هاشتاج «الإمارات في قلوب المصريين» يشعل «تويتر» أزمة بين «الإصلاح التشريعي» و«سالمان» بسبب قانون الاستثمار شومان: شيخ الأزهر يعود إلى مكتبه اليوم بعد تعرضه لـ «نزلة برد» اليوم.. وزيرة التضامن تقود لجنة الكشف على السائقين داخل المدارس السيطرة على حريق مصنع «طوب زفتى» مطار القاهرة يستقبل 70 مصريا في أول رحلة للعائدين من ليبيا عن طريق الجزائر رئيس مباحث مديرية أمن أسوان يعلن ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار أسوان عودة 750 مصريا من ليبيا عن طريق الجزائر غدا.. نظر طعنين على مواد الترشح بالفيديو- هيئة البريد تصدر طابعا تذكاريا لـ"فاتن حمامة" بـ 3 جنيهات “أردوغان” في السعودية.. الأسباب والأهداف فيترانس توداي: روسيا تفضح علاقات داعش وإسرائيل وتركيا المالية والعسكرية فيديو.. لميس الحديدي: يجب محاسبة مشرع قانون «تقسيم الدوائر» قبل ساعة من غلقه.. توقف حركة الخط الثاني للمترو بسبب عطل أحد القطارات حالة مدير مدرسة بكفرالشيخ للتحقيق لسوء نظافتها خالد يوسف: «النور» لن يكون له نصيبا من مقاعد البرلمان المقبل الداعشي إسلام يكن يسخر من منتحلي شخصيته على «تويتر» «فراويلة»: زيارة «السيسي» للسعودية هدفها وضع خطة لـ «مواجهة الإرهاب» «فرغلي»: مقتل كمال علام قائد «داعش» في مصر «الاجتماعي الحر»: رفض «مصرالقوية» لـ «الكيانات الإرهابية» يدين «أبوالفتوح» المرشدون السياحيون يوجهون إنذارا أخيرا للنقيب
+فيديوهات
  • البرلمان: ما بعد حكم المحكمة بعدم دستورية تقسيم الدوائر .. د. علي عبد العالم
  • إبراهيم عيسى: شهر رمضان المفروض الناس تاخده أجازة ونخلص شهر عطلة
  • #هنا_العاصمة | جزء من حوار الرئيس السيسي مع قناة العربية الذي اجراه أمس
  • الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر وترفض دعوى عدم دستورية مباشرة الحقوق السياسية
+مقالات وآراء

- وزير التعليم: المدارس إجازة رسمية خلال أيام إجراء الإنتخابات البرلمانية

الإثنين 05 سبتمبر 2011 09:46 ص
اخبار مصر

القاهرة-أ ش أأعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات



القاهرة-أ ش أ

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح طلاب التعليم ما قبل الجامعى إجازة رسمية خلال الأيام المحددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وذلك نظرا لدوام عقد الانتخابات داخل المدارس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات التعليمية الذين شاركوا في وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد على النحو الأمثل بالإضافة الى موضوعات أخرى حول تطوير نظام التقويم الشامل وأوضاع المعلمين المالية والإدارية وموقف الكتب المدرسية والأبنية التعليمية وإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في مصر فضلا عن القرارات الوزارية المؤسسية التي اتخذت في الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير عن بدء الدراسة السبت 17 سبتمبر الحالي وينتهي في 7 يونيو 2012 بالنسبة للتعليم العام والخميس 2012/5/24 بالنسبة للتعليم الفني على أن تكون أجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 2012/1/28 وتنتهي الخميس 2012/2/9 وبذلك تكون أيام الدراسة الفعلية بالفصلين الدراسيين الأول والثاني 204 أيام بما يعادل (34) أسبوعا بالنسبة للتعليم العام و 210 أيام بما يعادل (36) أسبوعا بالنسبة للتعليم الفن.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تمت الموافقة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات المحلية السبت الموافق 2012/1/14 فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والفني يوم السبت 2012/5/12 وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 012/5/26 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 2012/6/9.

وتم خلال المؤتمر الصحفى استعراض موقف الكتب المدرسية وتبين أن نسبة إجمالي المورد الى المديريات لإجمالي المسند 6ر98 % بالنسبة للمرحلةالابتدائية 96.4% بالنسبة للمرحلة الإعدادية91.6 % بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة88.7% بالنسبة للمرحلة الثانوية الفنية.

وشدد الوزير على ضرورةاستكمال توريد بقية الكتب خلال الأسبوع الحالي، مؤكدا في ذات الوقت أن كل الكتب سوف يتم توفيرها بالمدراس قبل بدء العام الدراسى الجديد.

واستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي موقف الأبنية التعليمية حيث يبلغ عدد المدارس المنتظر دخولها الخدمة التعليمية في العام الدراسي الحالي 293 مدرسة بها 4443 فصلا دراسيا كما يبلغ عدد الفصول المقترح تنفيذها خلال العام المالي 2012/2011 عدد 8162 فصلا ضمن عدد 632 مشروعا.

وفيما يتعلق بأحوال المعلمين المالية والإدارية، قال الوزير إنه تم زيادة حوافز المعلمين، وتصل هذه الزيادات إلى 235% بالنسبة للمعلم المساعد و260% بالنسبة للمعلم والمعلم الأول و285% بالنسبة للمعلم الأول (أ) و310% بالنسبة للمعلم خبير و335% بالنسبة لكبير معلمين وهي خطوة مهمة في ظل ظروف الميزانية الحالية مع مواصلة الاصرار على زيادة حوافز المعلمين في الفترة القادمة حتى يستمروا في مقدمة موظفي الدولة من حيث الدخل الإجمالي.

كما استعراض الخطوة التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الدعم المهنى للمعلمين والحفاظ على حقهم القانونى في الترقى للوظائف الأعلى فقد تم المعلمون الذين أمضوا عدد من السنوات يتجاوز المدة البينية بين الدرجة المالية التي يشغلها المعلم والدرجة المالية التالية لها والذي بلغ نحو (600666) معلما وتم تصنيفهم إلى 4 شرائح وفقا لسنوات الأقدمية الخاصة بكل منهم بحيث تتم ترقيتهم قبل نهاية العام الحالي, وقد تم البدء أولا بالتسجيل لمعلمي الشريحة الأولى وانتهى يوم 2011/8/30 وتقرر بدء التسجيل لمعلمى الشريحة الثانية يوم 2011/9/5 ويستمر حتى 2011/9/30.

وفي ختام المؤتمر الصحفي استعرض الوزير موضوع مدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات والتي تم انشاؤها في القرية الكونية وإلتحق بها هذا العام 150 طالبا لتكون قاعدة علمية تساعد على تنمية الابتكار والابداع وتقرر أن تبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الحالي وتقبل الحاصلين على الشهادة الاعدادية بمجموع 98% فأكثر بعد الخضوع لعدة اختبارات فيما تتعاون تلك المدرسة مع جامعة زويل وكلية الهندسة جامعة القاهرة وعدد من الكليات الأخرى.

التعليقات