24 أكتوبر2014 مـ 29 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
"الدفاع الوطني" ينعى شهداء الجيش ويتعهد بالثأر سفير بريطانيا بالقاهرة يدين حادث شمال سيناء الإرهابي السيسي يعلن الحداد العام 3 أيام على أرواح الشهداء في اجتماعه الطارئ.. مجلس الدفاع الوطني برئاسة السيسي ينعي شهداء سيناء تعاون «مصري – بريطاني» لمواجهة خطر «الإرهاب» بالمنطقة عمرو حمزاوي: شراكة المواطن والدولة أساس القضاء على الإرهاب.. ولا نملك ترف التخاذل استيقاف شاب وفتاة يغضب «فيسبوكيين».. و«الداخلية»: قانون الشرطة المجتمعية لم يصدر بعد مصدر عسكري: العملية الإرهابية بسيناء تمت على مرحلتين بـ«سيارة مففخة» وقذائف «آر بي جي» وزير الأوقاف يطالب المصريين جميعا بالوقوف وقفة رجل واحد في وجه الإرهاب «الأزهر» يؤكد وقوف مصر كلها خلف القوات المسلحة لحماية الوطن وينعي شهداء حادث سيناء قرارجمهوري باعلان حالة الحداد بالبلاد "الدفاع الوطني" ينعى شهداء الجيش بسيناء "الدفاع الوطني" ينعي شهداء الجيش بسيناء صباحي: مواجهة الإرهاب واجب أخلاقي ووطني على كل مصري لقاء يجمع «موسى واليزل وهيكل» لبحث ملف انتخابات البرلمان حزب المصريين الأحرار يزور النوبة غدا ضمن وفد وزارة العدالة الانتقالية «6 إبريل»: لا نملك إلا الدعاء للشهداء في بلد يغيب عنه الشفافية «حقوقيون» ينتقدون «التعامل القانوني» في قضايا الاختفاء تعليقًا على تفجير شمال سيناء.. محمود سعد: مقاومة الإرهاب أهم من الصلاة بدء اجتماع مجلس الدفاع الوطني بالاتحادية «مسؤول سابق» بالمخابرات الحربية: «تفجير سيناء» يتطلب مراجعة الإجراءات الأمنية مصدر عسكرى: نقود حربا بسيناء ضد إرهاب دولى..وعلى الإعلام دعم رجالنا إصابة 17 عاملا بتسمم بعد تناولهم وجبة غذائية بمصنع أسمنت بنى سويف مصدر أمنى: ضابط ومجند ضحايا الهجوم على "الطويل" بسيناء شبكة أمريكية: المروحيات تحلق فى أجواء سيناء بعد هجوم العريش "سكاى نيوز": ارتفاع عدد شهداء تفجيرات سيناء إلى 27 قتيلا و30 جريحا الخارجية الأمريكية تدين حادث العريش..وتؤكد: ملتزمون بدعم مصر جنازة عسكرية لشهداء العريش بحضور الرئيس ووزير الدفاع.. غدا مصادر: اجتماع "الدفاع الوطنى" سيخرج بتوصيات جديدة لمحاربة الإرهاب سيف اليزل: يجب إخلاء الشريط الحدودى من الشيخ زويد حتى رفح فورا
+فيديوهات
  • ل. د. أحمد عبد الحليم: الجماعات الإرهابية تحتل منازل أهل سيناء تحت تهديد السلاح
  • ل.سامح سيف الليزل يكشف القرارات المتوقعة للرئيس السيسى ومجلس الدفاع الوطنى اليوم بخصوص سيناء
  • م. ابراهيم محلب: العمليات الارهابية للاخوان ستزداد خلال الايام القادمة و ستصل ذروتها 25 يناير المقبل
  • عاجل .. تفاصيل إستشهاد 17 مجند وإصابه 21 أخرين فى تفجير سيارة مفخخة بالشيخ زويد

- إضراب موظفي البريد بعدة محافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

السبت 03 سبتمبر 2011 01:14 م
اخبار مصر

القاهرة - أ ش أ، ملهم الدويشهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.وقال المصدر أن هناك جهودا



القاهرة - أ ش أ، ملهم الدوي

شهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

وقال المصدر أن هناك جهودا مكثفة الان لاحتواء الاضراب في العريش وأنه سيتم غدا بحث مطالب الموظفين ومقترحاتهم ودراسة ما يمكن أن تقوم به الهيئة في حدود الامكانيات.

وأشار إلى أن الموظفين وعدوا بدورهم بمعاودة العمل وصرف المعاشات.

كان العاملون بالبريد في شمال سيناء قد بدأوا اعتصاما مفتوحا أمام منطقة بريد شمال سيناء بالعريش وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة .. وذلك لمطالب مالية وإدارية خاصة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

ويطالب العاملون بإعادة هيكلة الأجور بالهيئة .. على أن تكون العلاوة الدورية السنوية بواقع 7 % من الراتب الأساسى .. وصرف حافز الإثابة المحدد بنسبة 200 % بأثر رجعى اعتبارا من يوليو الماضى وأن يتم صرف المنح والبدلات على الأجر الشامل و ليس على المرتب الأساسى وأن يتم الاستغناء عن المستشارين بالهيئة بسبب تقاضيهم رواتب باهظة وتعيين مستشارين من أبناء الهيئة بدلا منهم إلى جانب المطالبة بإلغاء مباحث البريد.

كما يطالبون بتحويل نظام العمل بالهيئة من نظام خدمى إلى نظام مصرفى وصرف نسبة من أرباح شركة الاتصالات وميناء دمياط و 9 شركات استثمارية أخرى تساهم فى رأس مالها الهيئة وتوزيعها على العاملين , وتحسين مشروع الرعاية الصحية وتثبيت العمالة المؤقتة وتسوية حملة المؤهلات العليا .

واستمر إضراب عمال وموظفي هيئة البريد بالإسماعيلية لليوم العاشر على التوالي للمطالبة بعدد من المميزات المالية وتحسين الأوضاع الاجتماعية لهم .

وهدد المعتصمون باستمرار اعتصامهم حتي تستجيب هيئة البريد لمطالبهم التي تتمثل في صرف حافز 200 % وصرف الأرباح عن شركات الاتصالات ، وعددا آخر من المشروعات التابعة لهيئة البريد والتي تدر أرباحا سنوية ،وتحسين الأوضاع الاجتماعية والصحية للعاملين في البريد وتثبيت العمالة المؤقتة , والتوقف عن استقطاع ضريبة كسب العمل على العلاوات الخاصة والاستغناء عن المستشارين بهيئة البريد وتوفير رواتبهم لعدم وجود عمل فعلي لهم مع ضرورة وضع حد أقصى للرواتب بهيئة البريد.

وكان العاملون بمنطقة بريد الإسماعيلية قد دخلوا في إضراب مفتوح منذ يوم 25 أغسطس الماضي وحتي اليوم مما دعا الهيئة العامة للبريد إلى توفير سيارات خدمات متنقلة لصرف المعاشات والحوالات البريدية والتعامل مع دفاتر التوفير للمودعين من المواطنين عقب استمرار الإضراب وتذمر المواطنين إضراب موظفي البريد بعدد من المحافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

وأضرب موظفو وعمال مكاتب البريد بمحافظة قنا عن العمل مما أصاب عددا كبيرا من هذه المكاتب بالشلل التام وذلك لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ملفات
الفساد بالبريد من خارج الهيئة وتثبيت جميع العاملين والطوافين وتسوية حالة الحاصلين على مؤهلات عليا .

وطالب المضربون بإقرار وصرف حافز جذب العمالة للمناطق النائية 50 % من الأجر الأساسي ومنها منطقة بريد قنا وتوزيع نسبة من صافي أرباح الهيئة من شرطة الاتصالات وكذلك الاستثمارات الأخرى ورفع حافز الأداء إلى 200 %.

وأضرب العاملون بمكاتب بريد الغربية على مستوى المحافظة مطالبين بزيادة الأجور وصرف حافز 200 % وحافز أرباح التعاون مع شركات المحمول .

وفي الشرقية، انتظم السبت العمل بجميع مكاتب البريد بالمحافظة بعد إضراب العاملين بالبريد عن العمل لمدة خمسة أيام قبل إجازة عيد الفطر المبارك، ونفى محمد عبد الغنى مدير منطقة جنوب الشرقية للبريد قيام المودعون بالبريد بسحب مدخراتهم احتجاجاً على إضراب عمال البريد.

واشار عبدالغني الى إقبال المواطنين على الإيداع بالبريد وزيادة عمليات الإيداع بالمقارنة بعمليات السحب وعدم تأثر المواطنين بإضراب عمال البريد حيث واصلت مكاتب البريد العمل خلال الفترة المسائية لاحتواء إضراب العاملين كما قامت الهيئة بتوفير سيارتان مجهزتان لتقديم الخدمات البريدية، مؤكدا استمرار السيارتان فى العمل خلال الفترة القادمة للتخفيف من الزحام على مكاتب البريد بالشرقية خلال أيام صرف المعاشات.

كان العاملين بالبريد بالشرقية قد اضربوا عن العمل للمطالبة بمساواة العاملين بالبريد بالعاملين بالشركة المصرية للاتصالات، والحصول على حافز 200% أسوةً بباقي العاملين في الدولة وتطهير البريد من القيادات الفاسدة وفلول النظام السابق وإقالة جميع المستشارين.


التعليقات