24 نوفمبر 2014 مـ 1 صَفَر 1436 هـ
الأربعاء.. 6 أبريل تعلن أسباب عدم مشاركتها في مظاهرات 28 نوفمبر كتب ـ مصطفى الجريتلي: تعقد حركة شباب 6 إبريل مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء القادم المو أحمد حرارة يحمل النظام مسئولية استمرار العمليات الإرهابية «سلفاكير»: أشك في قبولنا داخل الجامعة العربية.. ولن نحارب السودان «السيسي»: رحبت بمبادرة خادم الحرمين.. والكرة الآن في الملعب الآخر رئيس الوزراء الإيطالي: سنشارك في المؤتمر الاقتصادي المصري.. ونعزز علاقات التعاون بين البلدين إضافة 6 محافظات جدد للمرحلة الثانية من امتحانات المعلمين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة دراسة: 80 % من النساء تعرضن لتحرش لفظي.. والغالبية لم يبلغن الشرطة جامعة القاهرة توقع عقود الأرض الجديدة بـ 6 أكتوبر مفتي الجمهورية: طلاب مصر هم من يدركون الواقع خير إدراك بابا الفاتيكان يبحث مع السيسي الوضع في مصر والسلام في الشرق الأوسط فحص 3 آلاف مزرعة دواجن وتحصين مليون دجاجة ضد أنفلونزا الطيور بالقليوبية اللجنة العليا للإصلاح التشريعي توافق على إيجاد تنظيم قانوني لإدراج الكيانات الإرهابية الداخلية: رايتس واتش لم تحصل على تصريح لمتابعة مظاهرات 28 نوفمبر الصيادلة: هاكر إخواني اخترق الصفحة الرسمية للنقابة لاستغلالها في أحداث 28 نوفمبر إزالة 22 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنوفية محافظ الوادي الجديد: خطة جديدة لتعميم نظم الري المطور حزب النور ينظم مؤتمرا في كفر الشيخ لمواجهة مظاهرات 28 نوفمبر الأعلى للجامعات يقبل إلحاق الحاصلين على الثانوية التجارية من حلايب بتجارة أسوان جامعة المنصورة: نجهز الطلاب لتولي المناصب الإدارية فور تخرجهم «الداخلية»: قادرون على فرض الأمن على أي عدد من المتظاهرين يوم 28 نوفمبر سلفاكير: رفضت دعوة مرسي لزيارة مصر لتأكدي أنه لن يستمر في الحكم وزير البترول يغادر إلى قبرص للتعاون في التنقيب عن الغاز في المتوسط اتحاد نساء مصر: العنف ضد المرأة يعوق التنمية «السيسي» يصدر قرارات جمهورية بتعيين 13 عميدا جديدا للكليات والمعاهد «التخطيط» توافق على إدراج مشروع كوبري بني سويف الجديد ضمن خطة «2014-2015» فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية «السيسي» يعتمد اتفاقية المساعدة اﻷمريكية لدعم التعليم اﻷساسي بالفيديو.. محافظ الإسكندرية: تمكنا من إزالة مياه الأمطار خلال 20 دقيقة أبو النصر يوافق على بناء مدرسة سودانية بمصر باحث أكاديمي يطالب بإجراء دراسات لمواقع الأنفاق بقناة السويس الجديدة لتجنب الزلازل
+فيديوهات
  • فيديو.. محلب يعد بانتخابات برلمانية نزيهة
  • بالفيديو.. إمام بوزارة الأوقاف: القناصة الإخوانية ستستهدف "السلفيين" يوم 28 نوفمبر
  • فيديو.. «تقصي الحقائق»: تواصلنا مع قيادات الجماعة المسجونين.. وتقريرنا يبرز معلومات جديدة
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين
+مقالات وآراء

- إضراب موظفي البريد بعدة محافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

السبت 03 سبتمبر 2011 01:14 م
اخبار مصر

القاهرة - أ ش أ، ملهم الدويشهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.وقال المصدر أن هناك جهودا



القاهرة - أ ش أ، ملهم الدوي

شهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

وقال المصدر أن هناك جهودا مكثفة الان لاحتواء الاضراب في العريش وأنه سيتم غدا بحث مطالب الموظفين ومقترحاتهم ودراسة ما يمكن أن تقوم به الهيئة في حدود الامكانيات.

وأشار إلى أن الموظفين وعدوا بدورهم بمعاودة العمل وصرف المعاشات.

كان العاملون بالبريد في شمال سيناء قد بدأوا اعتصاما مفتوحا أمام منطقة بريد شمال سيناء بالعريش وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة .. وذلك لمطالب مالية وإدارية خاصة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

ويطالب العاملون بإعادة هيكلة الأجور بالهيئة .. على أن تكون العلاوة الدورية السنوية بواقع 7 % من الراتب الأساسى .. وصرف حافز الإثابة المحدد بنسبة 200 % بأثر رجعى اعتبارا من يوليو الماضى وأن يتم صرف المنح والبدلات على الأجر الشامل و ليس على المرتب الأساسى وأن يتم الاستغناء عن المستشارين بالهيئة بسبب تقاضيهم رواتب باهظة وتعيين مستشارين من أبناء الهيئة بدلا منهم إلى جانب المطالبة بإلغاء مباحث البريد.

كما يطالبون بتحويل نظام العمل بالهيئة من نظام خدمى إلى نظام مصرفى وصرف نسبة من أرباح شركة الاتصالات وميناء دمياط و 9 شركات استثمارية أخرى تساهم فى رأس مالها الهيئة وتوزيعها على العاملين , وتحسين مشروع الرعاية الصحية وتثبيت العمالة المؤقتة وتسوية حملة المؤهلات العليا .

واستمر إضراب عمال وموظفي هيئة البريد بالإسماعيلية لليوم العاشر على التوالي للمطالبة بعدد من المميزات المالية وتحسين الأوضاع الاجتماعية لهم .

وهدد المعتصمون باستمرار اعتصامهم حتي تستجيب هيئة البريد لمطالبهم التي تتمثل في صرف حافز 200 % وصرف الأرباح عن شركات الاتصالات ، وعددا آخر من المشروعات التابعة لهيئة البريد والتي تدر أرباحا سنوية ،وتحسين الأوضاع الاجتماعية والصحية للعاملين في البريد وتثبيت العمالة المؤقتة , والتوقف عن استقطاع ضريبة كسب العمل على العلاوات الخاصة والاستغناء عن المستشارين بهيئة البريد وتوفير رواتبهم لعدم وجود عمل فعلي لهم مع ضرورة وضع حد أقصى للرواتب بهيئة البريد.

وكان العاملون بمنطقة بريد الإسماعيلية قد دخلوا في إضراب مفتوح منذ يوم 25 أغسطس الماضي وحتي اليوم مما دعا الهيئة العامة للبريد إلى توفير سيارات خدمات متنقلة لصرف المعاشات والحوالات البريدية والتعامل مع دفاتر التوفير للمودعين من المواطنين عقب استمرار الإضراب وتذمر المواطنين إضراب موظفي البريد بعدد من المحافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

وأضرب موظفو وعمال مكاتب البريد بمحافظة قنا عن العمل مما أصاب عددا كبيرا من هذه المكاتب بالشلل التام وذلك لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ملفات
الفساد بالبريد من خارج الهيئة وتثبيت جميع العاملين والطوافين وتسوية حالة الحاصلين على مؤهلات عليا .

وطالب المضربون بإقرار وصرف حافز جذب العمالة للمناطق النائية 50 % من الأجر الأساسي ومنها منطقة بريد قنا وتوزيع نسبة من صافي أرباح الهيئة من شرطة الاتصالات وكذلك الاستثمارات الأخرى ورفع حافز الأداء إلى 200 %.

وأضرب العاملون بمكاتب بريد الغربية على مستوى المحافظة مطالبين بزيادة الأجور وصرف حافز 200 % وحافز أرباح التعاون مع شركات المحمول .

وفي الشرقية، انتظم السبت العمل بجميع مكاتب البريد بالمحافظة بعد إضراب العاملين بالبريد عن العمل لمدة خمسة أيام قبل إجازة عيد الفطر المبارك، ونفى محمد عبد الغنى مدير منطقة جنوب الشرقية للبريد قيام المودعون بالبريد بسحب مدخراتهم احتجاجاً على إضراب عمال البريد.

واشار عبدالغني الى إقبال المواطنين على الإيداع بالبريد وزيادة عمليات الإيداع بالمقارنة بعمليات السحب وعدم تأثر المواطنين بإضراب عمال البريد حيث واصلت مكاتب البريد العمل خلال الفترة المسائية لاحتواء إضراب العاملين كما قامت الهيئة بتوفير سيارتان مجهزتان لتقديم الخدمات البريدية، مؤكدا استمرار السيارتان فى العمل خلال الفترة القادمة للتخفيف من الزحام على مكاتب البريد بالشرقية خلال أيام صرف المعاشات.

كان العاملين بالبريد بالشرقية قد اضربوا عن العمل للمطالبة بمساواة العاملين بالبريد بالعاملين بالشركة المصرية للاتصالات، والحصول على حافز 200% أسوةً بباقي العاملين في الدولة وتطهير البريد من القيادات الفاسدة وفلول النظام السابق وإقالة جميع المستشارين.


التعليقات
أخر الأخبار