28يناير 2015 مـ 7 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
تصادم 3 سيارات أعلى المحور هيكل: ادخال الإنترنت فائق السرعة للمدينة طفرة في نظم الاتصالات للفضائيات أعضاء من لجنة الخمسين يرفضون الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة محلب يجتمع بأمناء "إرادة" لبحث تهيئة مصر لجذب الاستثمارات استئناف حركة قطارات الصعيد في ملوي بالمنيا بعد تكرار حوادث الوفاة.. وزير التعليم يقرر إغلاق القرية الكونية زعزوع: للإعلام دور في رسم الصورة الذهنية للمقصد السياحي وقت الأزمات محلب يلتقي رؤساء بعثات الدول الإسكندنافية دبلوماسيون يوضحون تأثير عضوية مجلس الأمن في مكانة مصر دوليا المؤتمر العربي للتربية يناقش جودة التعليم والمساواة بين الجنسين سائق التاكسي المحترق: "لو محلب ركب معايا هشغله العداد" محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية وزير التعليم: الدول كلها تحتذي بمصر في المجال التعليمي رفعت السيد: حكم محكمة النقض بتأييد حبس «دومة وماهر وعادل» بات.. والرئيس لا يملك إلغاءه داليا زيادة: «البرادعي والأسواني» يسعيان لبث روح السلبية.. وظهورهما في هذا التوقيت «غريب» «التحالف الشعبي الاشتراكي» يحمل الأمن مسؤولية منع إقامة عزاء شيماء الصباغ بعمر مكرم النقل توضح حقيقة محاولة اغتيال الوزير الصحة: إصابة 8 بتفجير قرب المجمع الإسلامي بالقليوبية الصيادلة تطرح رؤيتها حول الإصلاح الصحي في مصر 5 مصابين في استهداف بقنبلة على كمين شرطي بالقليوبية وزير الداخلية يتفقد الأحوال الأمنية بالمطرية أسرة "الصباغ": تنفي اتهام الحزب بقتل شيماء وزير الصحة يعقد اجتماعا مع مساعد مدير «الصحة العالمية» 4 مطالب أمام السيسي بعد مقتل شيماء الصباغ غدا.. محلب يفتتح الدورة 46 من معرض الكتاب وزير التعليم: مصر تتعاون مع كل الدول العربية الحكومة تخصص 50% من حصيلة الضريبة العقارية لتطوير العشوائيات والمحافظات «لبيب»: حركة المحافظين تضم ١٤ محافظا وتعلن الخميس أو الأحد شكري عقب لقاء نظيره الإثيوبي: نمضي في بناء الثقة بين البلدين والشعبين «زعزوع» يوقف 14 مركبة سياحية لمدة 3 أشهر
+فيديوهات
  • فيديو.. «الهلباوي»: «الإخوان» لديهم أمل في محاكمة «السيسي» وتولي الحكم مرة أخرى
  • فيديو.. أحمد موسى يطالب «السيسي» بتعيين «صباحي» وزيرا للداخلية
  • فيديو..عصام عبد الفتاح : استقالة الحكام اثبات موقف
  • بالفيديو.. وزير الداخلية مهددا :" عصر إقتحام الاقسام والسجون انتهي ولن يحدث في مصر بعد الان"

- إضراب موظفي البريد بعدة محافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

السبت 03 سبتمبر 2011 01:14 م
اخبار مصر

القاهرة - أ ش أ، ملهم الدويشهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.وقال المصدر أن هناك جهودا



القاهرة - أ ش أ، ملهم الدوي

شهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

وقال المصدر أن هناك جهودا مكثفة الان لاحتواء الاضراب في العريش وأنه سيتم غدا بحث مطالب الموظفين ومقترحاتهم ودراسة ما يمكن أن تقوم به الهيئة في حدود الامكانيات.

وأشار إلى أن الموظفين وعدوا بدورهم بمعاودة العمل وصرف المعاشات.

كان العاملون بالبريد في شمال سيناء قد بدأوا اعتصاما مفتوحا أمام منطقة بريد شمال سيناء بالعريش وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة .. وذلك لمطالب مالية وإدارية خاصة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

ويطالب العاملون بإعادة هيكلة الأجور بالهيئة .. على أن تكون العلاوة الدورية السنوية بواقع 7 % من الراتب الأساسى .. وصرف حافز الإثابة المحدد بنسبة 200 % بأثر رجعى اعتبارا من يوليو الماضى وأن يتم صرف المنح والبدلات على الأجر الشامل و ليس على المرتب الأساسى وأن يتم الاستغناء عن المستشارين بالهيئة بسبب تقاضيهم رواتب باهظة وتعيين مستشارين من أبناء الهيئة بدلا منهم إلى جانب المطالبة بإلغاء مباحث البريد.

كما يطالبون بتحويل نظام العمل بالهيئة من نظام خدمى إلى نظام مصرفى وصرف نسبة من أرباح شركة الاتصالات وميناء دمياط و 9 شركات استثمارية أخرى تساهم فى رأس مالها الهيئة وتوزيعها على العاملين , وتحسين مشروع الرعاية الصحية وتثبيت العمالة المؤقتة وتسوية حملة المؤهلات العليا .

واستمر إضراب عمال وموظفي هيئة البريد بالإسماعيلية لليوم العاشر على التوالي للمطالبة بعدد من المميزات المالية وتحسين الأوضاع الاجتماعية لهم .

وهدد المعتصمون باستمرار اعتصامهم حتي تستجيب هيئة البريد لمطالبهم التي تتمثل في صرف حافز 200 % وصرف الأرباح عن شركات الاتصالات ، وعددا آخر من المشروعات التابعة لهيئة البريد والتي تدر أرباحا سنوية ،وتحسين الأوضاع الاجتماعية والصحية للعاملين في البريد وتثبيت العمالة المؤقتة , والتوقف عن استقطاع ضريبة كسب العمل على العلاوات الخاصة والاستغناء عن المستشارين بهيئة البريد وتوفير رواتبهم لعدم وجود عمل فعلي لهم مع ضرورة وضع حد أقصى للرواتب بهيئة البريد.

وكان العاملون بمنطقة بريد الإسماعيلية قد دخلوا في إضراب مفتوح منذ يوم 25 أغسطس الماضي وحتي اليوم مما دعا الهيئة العامة للبريد إلى توفير سيارات خدمات متنقلة لصرف المعاشات والحوالات البريدية والتعامل مع دفاتر التوفير للمودعين من المواطنين عقب استمرار الإضراب وتذمر المواطنين إضراب موظفي البريد بعدد من المحافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

وأضرب موظفو وعمال مكاتب البريد بمحافظة قنا عن العمل مما أصاب عددا كبيرا من هذه المكاتب بالشلل التام وذلك لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ملفات
الفساد بالبريد من خارج الهيئة وتثبيت جميع العاملين والطوافين وتسوية حالة الحاصلين على مؤهلات عليا .

وطالب المضربون بإقرار وصرف حافز جذب العمالة للمناطق النائية 50 % من الأجر الأساسي ومنها منطقة بريد قنا وتوزيع نسبة من صافي أرباح الهيئة من شرطة الاتصالات وكذلك الاستثمارات الأخرى ورفع حافز الأداء إلى 200 %.

وأضرب العاملون بمكاتب بريد الغربية على مستوى المحافظة مطالبين بزيادة الأجور وصرف حافز 200 % وحافز أرباح التعاون مع شركات المحمول .

وفي الشرقية، انتظم السبت العمل بجميع مكاتب البريد بالمحافظة بعد إضراب العاملين بالبريد عن العمل لمدة خمسة أيام قبل إجازة عيد الفطر المبارك، ونفى محمد عبد الغنى مدير منطقة جنوب الشرقية للبريد قيام المودعون بالبريد بسحب مدخراتهم احتجاجاً على إضراب عمال البريد.

واشار عبدالغني الى إقبال المواطنين على الإيداع بالبريد وزيادة عمليات الإيداع بالمقارنة بعمليات السحب وعدم تأثر المواطنين بإضراب عمال البريد حيث واصلت مكاتب البريد العمل خلال الفترة المسائية لاحتواء إضراب العاملين كما قامت الهيئة بتوفير سيارتان مجهزتان لتقديم الخدمات البريدية، مؤكدا استمرار السيارتان فى العمل خلال الفترة القادمة للتخفيف من الزحام على مكاتب البريد بالشرقية خلال أيام صرف المعاشات.

كان العاملين بالبريد بالشرقية قد اضربوا عن العمل للمطالبة بمساواة العاملين بالبريد بالعاملين بالشركة المصرية للاتصالات، والحصول على حافز 200% أسوةً بباقي العاملين في الدولة وتطهير البريد من القيادات الفاسدة وفلول النظام السابق وإقالة جميع المستشارين.


التعليقات