23 أكتوبر2014 مـ 28 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
محلب لوزرائه: من لم يستطع تأدية عمله فعليه الرحيل «النور» يراجع قائمة مرشحيه فى الانتخابات خلال اجتماع الأمانات المفتى: اجعلوا السنة الهجرية الجديدة بداية لنشر روح المحبة والعمل الجريدة الرسمية تنشر قرار تعيين أسامة عسران نائبا لوزير الكهرباء وزير الخارجية يلغى زياراته إلى طبرق الليبية لأسباب فنية ولوجستية غدا.. "الإسكان" تطرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 8 مدن وزير الخارجية يغادر إلى الجزائر للقاء عدد من المسئولين وزير الداخلية يمنح نزلاء السجون زيارة استثنائية بمناسبة العام الهجرى الداخلية: معركتنا ضد الإرهاب لم تنته ونتوقع أعمال عنف جديدة مستشار رئيس اليمن يبحث بالقاهرة التطورات فى جنوب البحر الأحمر "الحركة الوطنية": الدولة مازالت قائمة ولن تخضع للإرهاب زوج أسماء محفوظ ساخرا من توكل كرمان "الثورة لا أم لها " مستخدمو "تويتر" يدشنون هاشتاج "السيسى خط أحمر يا إعلاميين" بعد قليل.. رئيس الوزراء يتفقد مول مصر بـ٦ أكتوبر الجريدة الرسمية تنشر قرار نقل مساعد نيابة بمرسىى مطروح لوظيفة غير قضائية سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد على أهمية تبنى إجراءات لتعزيز التعاون مع مصر محلب يجدد ندب مستشارين للعمل بمكتب شئون أمن الدولة اليوم.. وزير الدفاع يشهد ندوة تثقيفية بمسرح الجلاء فتح القيد لدرجة الماجستير تخصص "صحة نفسية" بـ"تربية الوادى الجديد" وزير التموين: نسعى لإنشاء مناطق خالية من الغش التجارى أطباء ومرضى دمياط يشكون من اختفاء أنبولات الفلورسين من الأسواق مسيرة رياضية بالإسماعيلية ضمن الاحتفالات بنصر أكتوبر وصول 32 ألف طن بوتاجاز وبضائع لموانئ السويس فلاحو الغربية مستمرون فى حرق قش الأرز رغم التحذيرات مدير أمن المنوفية يتفقد الخدمات الأمنية فى الباجور وسرس الليان أمن سوهاج يتمكن من تأمين تنفيذ 31 حكم تعد على الأراضى الزراعية والرى الانتهاء من أعمال الصيانة بمدرستى الشعراء والسنانية بدمياط صحة الشرقية: نستقبل الوفد الطبى الهولندى أول نوفمبر لإجراء جراحات القلب المفتوح تموين الشرقية: اليوم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمراكز شرق المحافظة مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش
+فيديوهات
  • مرتضى منصور: رموز نادي الزمالك كانوا بيلعبوا قمار وبيشروا خمرا داخل النادي
  • حلقة خاصة لبرنامج صالون التحرير يستضيف مارسيل خليفة وسيد حجاب وهشام جبر
  • بالفيديو.. السيدة التي وضعت مولودها بالشارع: مستشفى كفر الدوار «مليانة بلاوي»
  • بالفيديو.. «محلب»: قلت للإبراشي إني أفتقده وأنتظر عودة برنامجه

- إضراب موظفي البريد بعدة محافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

السبت 03 سبتمبر 2011 01:14 م
اخبار مصر

القاهرة - أ ش أ، ملهم الدويشهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.وقال المصدر أن هناك جهودا



القاهرة - أ ش أ، ملهم الدوي

شهدت مكاتب البريد اضراب الموظفين بها فى عدد من المحافظات مما أصاب العمل بالشلل التام ،وقدصرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه سيتم عقد لقاء الاحد مع موظفي البريد بالعريش في محافظة شمال سيناء بعد أن بدأ العاملون بالبريد بالمحافظة اعتصاما مفتوحا وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

وقال المصدر أن هناك جهودا مكثفة الان لاحتواء الاضراب في العريش وأنه سيتم غدا بحث مطالب الموظفين ومقترحاتهم ودراسة ما يمكن أن تقوم به الهيئة في حدود الامكانيات.

وأشار إلى أن الموظفين وعدوا بدورهم بمعاودة العمل وصرف المعاشات.

كان العاملون بالبريد في شمال سيناء قد بدأوا اعتصاما مفتوحا أمام منطقة بريد شمال سيناء بالعريش وأعلنوا إضرابهم عن العمل فى مختلف مكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى المنطقة .. وذلك لمطالب مالية وإدارية خاصة بتحسين أوضاع العاملين بالهيئة.

ويطالب العاملون بإعادة هيكلة الأجور بالهيئة .. على أن تكون العلاوة الدورية السنوية بواقع 7 % من الراتب الأساسى .. وصرف حافز الإثابة المحدد بنسبة 200 % بأثر رجعى اعتبارا من يوليو الماضى وأن يتم صرف المنح والبدلات على الأجر الشامل و ليس على المرتب الأساسى وأن يتم الاستغناء عن المستشارين بالهيئة بسبب تقاضيهم رواتب باهظة وتعيين مستشارين من أبناء الهيئة بدلا منهم إلى جانب المطالبة بإلغاء مباحث البريد.

كما يطالبون بتحويل نظام العمل بالهيئة من نظام خدمى إلى نظام مصرفى وصرف نسبة من أرباح شركة الاتصالات وميناء دمياط و 9 شركات استثمارية أخرى تساهم فى رأس مالها الهيئة وتوزيعها على العاملين , وتحسين مشروع الرعاية الصحية وتثبيت العمالة المؤقتة وتسوية حملة المؤهلات العليا .

واستمر إضراب عمال وموظفي هيئة البريد بالإسماعيلية لليوم العاشر على التوالي للمطالبة بعدد من المميزات المالية وتحسين الأوضاع الاجتماعية لهم .

وهدد المعتصمون باستمرار اعتصامهم حتي تستجيب هيئة البريد لمطالبهم التي تتمثل في صرف حافز 200 % وصرف الأرباح عن شركات الاتصالات ، وعددا آخر من المشروعات التابعة لهيئة البريد والتي تدر أرباحا سنوية ،وتحسين الأوضاع الاجتماعية والصحية للعاملين في البريد وتثبيت العمالة المؤقتة , والتوقف عن استقطاع ضريبة كسب العمل على العلاوات الخاصة والاستغناء عن المستشارين بهيئة البريد وتوفير رواتبهم لعدم وجود عمل فعلي لهم مع ضرورة وضع حد أقصى للرواتب بهيئة البريد.

وكان العاملون بمنطقة بريد الإسماعيلية قد دخلوا في إضراب مفتوح منذ يوم 25 أغسطس الماضي وحتي اليوم مما دعا الهيئة العامة للبريد إلى توفير سيارات خدمات متنقلة لصرف المعاشات والحوالات البريدية والتعامل مع دفاتر التوفير للمودعين من المواطنين عقب استمرار الإضراب وتذمر المواطنين إضراب موظفي البريد بعدد من المحافظات يصيب المكاتب بالشلل التام

وأضرب موظفو وعمال مكاتب البريد بمحافظة قنا عن العمل مما أصاب عددا كبيرا من هذه المكاتب بالشلل التام وذلك لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ملفات
الفساد بالبريد من خارج الهيئة وتثبيت جميع العاملين والطوافين وتسوية حالة الحاصلين على مؤهلات عليا .

وطالب المضربون بإقرار وصرف حافز جذب العمالة للمناطق النائية 50 % من الأجر الأساسي ومنها منطقة بريد قنا وتوزيع نسبة من صافي أرباح الهيئة من شرطة الاتصالات وكذلك الاستثمارات الأخرى ورفع حافز الأداء إلى 200 %.

وأضرب العاملون بمكاتب بريد الغربية على مستوى المحافظة مطالبين بزيادة الأجور وصرف حافز 200 % وحافز أرباح التعاون مع شركات المحمول .

وفي الشرقية، انتظم السبت العمل بجميع مكاتب البريد بالمحافظة بعد إضراب العاملين بالبريد عن العمل لمدة خمسة أيام قبل إجازة عيد الفطر المبارك، ونفى محمد عبد الغنى مدير منطقة جنوب الشرقية للبريد قيام المودعون بالبريد بسحب مدخراتهم احتجاجاً على إضراب عمال البريد.

واشار عبدالغني الى إقبال المواطنين على الإيداع بالبريد وزيادة عمليات الإيداع بالمقارنة بعمليات السحب وعدم تأثر المواطنين بإضراب عمال البريد حيث واصلت مكاتب البريد العمل خلال الفترة المسائية لاحتواء إضراب العاملين كما قامت الهيئة بتوفير سيارتان مجهزتان لتقديم الخدمات البريدية، مؤكدا استمرار السيارتان فى العمل خلال الفترة القادمة للتخفيف من الزحام على مكاتب البريد بالشرقية خلال أيام صرف المعاشات.

كان العاملين بالبريد بالشرقية قد اضربوا عن العمل للمطالبة بمساواة العاملين بالبريد بالعاملين بالشركة المصرية للاتصالات، والحصول على حافز 200% أسوةً بباقي العاملين في الدولة وتطهير البريد من القيادات الفاسدة وفلول النظام السابق وإقالة جميع المستشارين.


التعليقات