01 أغسطس2014 مـ 4 شَوَّال 1435 هـ
وزير التعليم العالي يكشف أسباب دخول طالب كلية الهندسة بـ 90 % نشطاء يطلقون اليوم حملة القائمة السوداء لغير المتبرعين لدعم مصر مدير أمن بورسعيد الجديد: سأكمل مسيرة من سبقوني مسيرات وسلاسل بشرية لأنصار الأخوان بكفرالشيخ الصحة: مصر آمنة من وباء "إيبولا" اصابة ضابط تونسى اثناء منع المصريين من دخول تونس إخواني منشق: تظاهرات الجماعة بذكرى فض رابعة "نهاية المطاف" أعضاء "الحركة الوطنية" ينظمون وقفة "لازم تعرف يا شفيق" 10 أغسطس بالفيديو والصور.. هدوء في ميدان التحرير وغياب عناصر "الإرهابية" قوات الأمن تمشط ميدان المسلة بحثا عن أنصار الإرهابية كر وفر بين قوات الأمن وعناصر الإخوان بميدان المسلة بالمطرية عبدالشافى يتولى منصب رئيس جامعة الأزهر مؤقتا بالصور.. قوات الأمن تمشط شارع الطالبية بالكلاب البوليسية قوات الأمن تطلق قنابل الغاز لتفريق مسيرة الإرهابية بعين شمس غدا.. مؤتمر صحفي بـ"الاتحادية" عقب لقاء "السيسي" و"رينزي"
+فيديوهات
  • بالفيديو.. صاحب كافتيريا يعتدي على ضابط شرطة بمرافق«الجيزة»
  • "بالفيديو": سيدة عجوز تصرخ في وجه محافظ الجيزة
  • بالفيديو.. مراسل التليفزيون المصري يغلق التليفون في وجه المذيع.. ويؤكد هذا كذب وتضليل
  • أراء المواطنين حول قرار الحكومة بعودة العمل بالتوقيت الصيفي
+مقالات وآراء

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 08:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات