21 ديسمبر2014 مـ 28 صَفَر 1436 هـ
زويل يتعرض لموقفين محرجين على التلفزيون المصري (فيديو) ليبيا تحتجز مركب صيد مصري يحمل 14 صيادا سلماوي: الرئيس رفض طلب اتخاذ أي إجراءات استثنائية محلب يكشف أبرز القرارات التي ستطبقها الحكومة في 2015 محمد صبحي: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع «معا لتطوير العشوائيات».. والحكومة دعمتنا بالأرض والخدمات بالفيديو.. زويل: الاكتشافات الجينية سيكون لها تأثير كبير في الحروب القادمة بالفيديو..المسلماني: طارق المهدي محافظ فاشل لمحافظة عظيمة محمد صبحي: انتهينا من تطوير ألف و100 وحدة سكنية في تطوير العشوائيات محمد سلماوي: الرئيس رفض طلب اتخاذ أي إجراءات استثنائية محامي ضحايا عبارة السلام 98: سقوط الحكم عن ممدوح إسماعيل يؤكد تخاذل الدولة عمرو أديب: المخابرات جهاز استعصى على الإخوان اختراقه سيف اليزل: رئيس المخابرات الجديد سيؤدي اليمين الدستوري اليوم بالفيديو..شردي يدافع عن حلقة ريهام سعيد المثيرة للجدل.. ويؤكد "الاعلامين ركبوا الموجة" القبض على 173 هارب من أحكام قضائية في حملة تنفيذ أحكام مكبرة بالوادي الجديد تحرير 1351 مخالفة مرورية خلال أسبوع بالوادي الجديد «محلب»: حركة للمحافظين خلال أسابيع.. والانتهاء من بعض قوانين الاستثمار قبل المؤتمر الاقتصادي أمن الوادي الجديد يزيل تعديات على 61 فدان أملاك دولة بالفيديو.. «المسلماني»: محافظ الإسكندرية فاشل ويجب إقالته وحيد حامد : السيسى أكد أن الدولة لن تبخل بأى مال على الثقافة فيديو.. «المسلماني»: تركيا تواصل حربها ضد مصر.. وبرلمان الإخوان الموازي خطوة شريرة لهدم الدولة المصرية وحيد حامد: «السيسي» أحد كارهي نظام «مبارك» ويرى أنه كان لازم ينتهي من 15 عاما بالفيديو..سيف اليزل يكشف حقيقة إقالة رئيس المخابرات العامة "تحيا مصر" ينتهى من اختيار 60 % من مرشحيه استعدادا للبرلمان أبو مازن: المرشد عرض علي إنشاء منطقة حرة في سيناء بمساحة 1600 كيلومتر السيسي يبدأ بعد غد زيارة للصين يشهد خلالها التوقيع على ٢٥ اتفاقية السعودية تصدر بيانا للرد على مجلس نواب الإخوان.. وتؤكد: "سنفتح صفحة جديدة" أبو سعدة: سنطالب السيسي بعدم الموافقة على مشروع قانون الرسوم القضائية "مكافحة الفيروسات" تكشف تفاصيل جديدة عن الدواء الرابع لفيروس سي ننشر تفاصيل زيارة محلب لمدرسة "الفرير" عادل نصر: لم أبايع داعش.. والأوقاف تتعمد إقصاء رموز الدعوة السلفية
+فيديوهات
  • وزير المالية يرحب بقرار مؤسسة فيتش للتصنيف الإئتماني برفع درجة تقييم الإقتصاد المصري
  • قدري: الفريق شفيق سيعود فور رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول
  • سويلم: بنهاية العام انتصار الجيش في سيناء وتفكيك أنصار بيت المقدس
  • جولة في أهم عناوين صحافة السبت 20 ديسمبر 2014

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 02:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات