31 أكتوبر2014 مـ 6 مُحَرَّم 1436 هـ
المتحدث العسكري يكشف تفاصيل استهداف مدرعة للجيش بالعريش وإصابة طاقمها مصادر: جامعة الأزهر توقف أحمد كريمة عن العمل 3 أشهر مهندسو السويس تحتفل برموز المقاومة الشعبية العسكري: قذيفة آر بي جي استهدفت الجنود الأبنودي: الإخوان يكرهون السيسي أكثر من عبد الناصر.. وسوريا لن تسقط «الشباب الناصري» بالسويس ينظم وقفة تأييدا للجيش في محاربة «الإرهاب» رئيس جامعة الأزهر يوقف "أحمد كريمة" 3 أشهر لسفره إلى إيران دون إذن عودة حركة قطارات الوجه القبلى بعد توقفها لإشعال الإطارات على القضبان نقل مصابى انفجار مدرعة العريش إلى المستشفى العسكرى بالمدينة ننشر أسماء 6 مصابين فى انفجار مدرعة جنوب العريش بينهم ضابطان مصدر عسكرى: عبوة ناسفة سبب انفجار مدرعة بجوار مطار العريش وإصابة 6 الأبنودى: 30 يونيو حطمت آمال أمريكا ومرسى عندنا "ميساويش بصلة" انتظام الحركة بمترو العباسية بعد سحب القطار المتعطل نقل الطفل المولود برأسين وقلبين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد ببنها قيادى بـ"النور": نتواصل مع قوى سياسية للاصطفاف من أجل محاربة الإرهاب أحمد كريمة: "داعش" خرج من عباءة السلفية.. ولا "خلافة سياسية" بالإسلام مؤسس 777: مصر صخرة سيتحطم عليها المخططات الغربية والإرهابية عبد الرحمن الأبنودى: "ربنا كرمنا بالسيسى وعلينا المحافظة عليه" النور: على القوى السياسية والمجتمعية دعم السلطة لمواجهة الإرهاب "الخارجية": مجلس إدارة جديد هو الحل لأخونة المدرسة المصرية بقطر مصطفى بكرى: ذهبت اليوم بـ"وردة" للمشير طنطاوى لتهنئته بعيد ميلاده على المصيلحى: رئاسى الجبهة يناقش مفاوضات الجنزورى الأسبوع المقبل مدير "برج العرب": لا صحة لاختطاف طائرة مصرية بمطار طرابلس الليبيى وزير المالية يصل القاهرة عائدا من باريس نقيب الصيادلة: 1300 نوع دواء يتم تهريبها إلى مصر رئيس الجمهورية يوفد مندوبين للعزاء غدا.. توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم وشركة "إدراك" رئيس نادى أعضاء المركزى للمحاسبات يكشف وقائع فساد بنادى القاهرة الجديدة محافظ شمال سيناء: قدمنا 20 شيكا لـ15 متضررا من الإجلاء اليوم أول قافلة طبية لخدمة العاملين بموقع حفر قناة السويس الجديدة
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 02:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات