02 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
ضاحى خلفان: «الخليج يتعرض لمؤامرة هدفها العصف بعلاقته مع مصر» فجر السعيد لـ «الإخوان»: «السيسي ليس متآمرا ووفروا فلوس فبركة التسريبات» اليوم.. تسليم خطابات التعيين لحملة الماجستير والدكتوراة بسوهاج نتنياهو يصل واشنطن ليلقي خطابا امام الكونجرس الأمريكي تعليقا على تأجيل الانتخابات البرلمانية.. القوى الثورية: توقعناه لمد فترة تصبح فيها كل السلطات في يد واحدة تأجيل الانتخابات لا يؤثر على الكشف الطبي «تواضروس» يرأس القداس الإلهى في «البشيرين» بسمالوط مقترحات لقائمة «الشعب» حول قانون الدوائر بعد بطلانه اليوم.. لقاء حملة الماجستير والدكتوراة المستبعدين برئيس التنظيم والإدارة هاشتاج «الإمارات في قلوب المصريين» يشعل «تويتر» أزمة بين «الإصلاح التشريعي» و«سالمان» بسبب قانون الاستثمار شومان: شيخ الأزهر يعود إلى مكتبه اليوم بعد تعرضه لـ «نزلة برد» اليوم.. وزيرة التضامن تقود لجنة الكشف على السائقين داخل المدارس السيطرة على حريق مصنع «طوب زفتى» مطار القاهرة يستقبل 70 مصريا في أول رحلة للعائدين من ليبيا عن طريق الجزائر رئيس مباحث مديرية أمن أسوان يعلن ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار أسوان عودة 750 مصريا من ليبيا عن طريق الجزائر غدا.. نظر طعنين على مواد الترشح بالفيديو- هيئة البريد تصدر طابعا تذكاريا لـ"فاتن حمامة" بـ 3 جنيهات “أردوغان” في السعودية.. الأسباب والأهداف فيترانس توداي: روسيا تفضح علاقات داعش وإسرائيل وتركيا المالية والعسكرية فيديو.. لميس الحديدي: يجب محاسبة مشرع قانون «تقسيم الدوائر» قبل ساعة من غلقه.. توقف حركة الخط الثاني للمترو بسبب عطل أحد القطارات حالة مدير مدرسة بكفرالشيخ للتحقيق لسوء نظافتها خالد يوسف: «النور» لن يكون له نصيبا من مقاعد البرلمان المقبل الداعشي إسلام يكن يسخر من منتحلي شخصيته على «تويتر» «فراويلة»: زيارة «السيسي» للسعودية هدفها وضع خطة لـ «مواجهة الإرهاب» «فرغلي»: مقتل كمال علام قائد «داعش» في مصر «الاجتماعي الحر»: رفض «مصرالقوية» لـ «الكيانات الإرهابية» يدين «أبوالفتوح» المرشدون السياحيون يوجهون إنذارا أخيرا للنقيب
+فيديوهات
  • البرلمان: ما بعد حكم المحكمة بعدم دستورية تقسيم الدوائر .. د. علي عبد العالم
  • إبراهيم عيسى: شهر رمضان المفروض الناس تاخده أجازة ونخلص شهر عطلة
  • #هنا_العاصمة | جزء من حوار الرئيس السيسي مع قناة العربية الذي اجراه أمس
  • الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر وترفض دعوى عدم دستورية مباشرة الحقوق السياسية
+مقالات وآراء

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 02:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات