26 يوليو2014 مـ 27 رَمَضَان 1435 هـ
رئيس «مخابز القاهرة» يتنازل عن مستحقاته المالية لصالح صندوق تحيا مصر «الطرق والكبارى»: إنشاء شركة تأمين ضد الحوادث برأسمال 20 مليون جنيه استئناف محاكمة عصام سلطان وآخرين في «سلخانة رابعة» «تمرير المكالمات الدولية»..أزمة جديدة تكبد شركات الاتصالات خسائر فادحة «كركوك» المصرية ملتقى «قراصنة الصحراء» والمتسللين الأفارقة اليوم..«جنايات الجيزة» تستأنف محاكمة 188 متهمًا في قضية مذبحة كرادسة القوات المسلحة تنعي شهيديها برفح بعد استهدافهما على يد مسلحين وصول 31 ألف طن قمح من روسيا إلى ميناء الإسكندرية نهائي كأس 25 يناير بين "6 أبريل الجبهة ومصر القوية".. اليوم «الأرصاد»: طقس اليوم معتدل شمالا مائل للحرارة على القاهرة «العاملون بآثار سيناء» يطالبون «الدماطي» بحل مشكلة «جذب العمالة» «مصادر»: السيسي يعلن عن مفاجأته في الإسماعيلية اليوم جنازة عسكرية لشهيد القوات المسلحة بسيناء استئناف محاكمة متهمي مذبحة كـرداسة محاصرة محلب داخل غرفة مسجد تتصدر صحف السبت
+فيديوهات
  • بجهود مصرية.. الاعلان عن وقف اطلاق النار علي غزة من القاهره وفتح للمعابر
  • العميد خالد عكاشة : جميع الضباط العاملين بسيناء يتلقوا تهديدات مستمرة بالقتل
  • كلمة رئيس الوزراء على هامش افتتاح مستشفى 185 طوارئ بقصر العيني
  • بالفيديو.. كاميرات المراقبة بقسم الرمل تثبت براءة الداخلية من قتل "إسلام"

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 08:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات