26أبريل2015 مـ 6 رَجَب 1436 هـ
وزير الصحة: إدراج مستشفى الهلال للتأمين الصحي بخطة التطوير العاجلة ننشر أسماء الـ10 المكرمين في احتفالية عيد العمال غدا بحضور السيسي الخارجية: إجماع علي جدارة مصر بعضوية مجلس الأمن غير الدائمة توقف مفاجئ لحركة المترو بين العتبة والعباسية وتكدس على الأرصفة الرافعي: المدارس المجتمعية فرصة ثانية للأطفال المتسربين من التعليم مصادر: السيسي يزور روسيا للمرة الثانية 9 مايو "شفت تحرش": الجامعات والمدارس لم تعد آمنة على الفتيات مأدبة غذاء للجيش والشرطة ببورسعيد احتفالا بعيد تحرير سيناء بيت المقدس تقتل أحد شيوخ قبيلة الترابين لتعاونه مع الجيش مهاب مميش: 61.4 % نسبة التكريك بقناة السويس الجديدة القوات المسلحة تواصل جهودها لانتشال صندل الفوسفات الغارق بقنا هدية العمال للسيسي في عيدهم.. وثيقة لوقف الاضرابات والاحتجاجات من أجل مصر بيان كاذب عن تسمم المياه بالمنيا.. ومسئولون: شائعة تتوافق مع أهداف الإرهاب بدء محاكمة 36 متهما بـ "خلية الصواريخ" السماح لابن شقيقة زعيم تنظيم القاعدة بزيارة والدته تعطل الحركة بالخط الثالث للمترو بسبب خلل فني تأجيل محاكمة «وايت نايتس» بتهمة الشروع في قتل رئيس الزمالك تأجيل نظر دعوى وقف برنامج إسلام بحيري لـ17مايو "صقر": الإخوان ليسوا أهل ثقة وعلى الجماعة الإسلامية التوقف عن دعمهم نجل الحويني يقدم روشتة للإقلاع عن إدمان الأفلام الإباحية مطر: وثيقة الاصطفاف الوطني فكرة جيدة لتوحيد الصف المصري الأربعاء.. أبو النجا يفتتح مهرجانا للتوعية بمخاطر البلاستيك بالإسكندرية "نافعة": الوضع السياسي في مصر مرتبك صلاح حسب الله: حملة البداية عبث ومصر تحتاج للعمل والإنتاج "السادات" يتلقى دعوة من رئاسة الجمهورية لحضور احتفالية العمال «المصريين الأحرار»: الاصطفاف الوطني لا يحتاج إلى وثيقة وقفة احتجاجية للباحثين القانونيين أمام نقابة الصحفيين "نواب مصر" يعرض مطالب الصحفيين الإلكترونيين على رئيس الوزراء اليوم.. بطريركية الأرمن بالإسكندرية تحيي مئوية الإبادة بيد الأتراك حسن شاهين: لا تعليق الآن حول انضمامي لحزب تمرد
+فيديوهات
  • بالفيديو والصور .. آثار حريق قطار بورش محطة مصر
  • بالفيديو.. وصول 5 مدرعات و10 سيارات «جيش» لتأمين إخلاء «باعة رمسيس»
  • آيات العرابي تتطاول على جيهان السادات بفيديو الرقص مع الرئيس الأمريكي
  • بالفيديو.. مذيع "سي بي سي إكسترا" يطالب المصريين بالتصالح مع مبارك

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 02:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات