23 أكتوبر2014 مـ 28 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
السيسي يعقد اجتماعين اليوم مع وزيري الاتصالات والكهرباء استئناف قضية إثبات نسب طفلي "زينة وعز" إصابة 3 مجندين واحتراق سيارتي شرطة المقاتلون الأكراد يصدون هجوما لداعش على تل شعير غربى "كوبانى" "السياحة": إلغاء ترخيص الأتوبيسات غير الملتزمة بتركيب جهاز "G.P.S" بالصور.. زراعة الشرقية: نتوقع استزراع 450 ألف فدان قمح هذا العام ندوة عن التوعية البيئية فى قرية الصوافنة بالفيوم مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش محلب يتفقد سير العمل بـ"مول مصر" استكمال مرافعة دفاع المجني عليهم بـ"الاتحادية" رئيس جامعة حلوان: أولياء الأمور سيتحملون تكاليف شغب أبنائهم اليوم.. الرئيس السيسى يجتمع بوزيرى الكهرباء والاتصالات الأرصاد: اليوم طقس مائل للحرارة بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 29 مساعد وزير الداخلية الأسبق: قصور الإمكانيات وراء تفجير النهضة "الوفد": ننسق مع وزارتى الثقافة والآثار لإنقاذ الوضع الفنى اليوم.. "الجيزة" تستقبل طلبات الراغبين فى استغلال طريق المريوطية اليوم.. محلب يتفقد "مول مصر" بـ ٦ أكتوبر اليوم.. نقابة الإنشاد تحتفل بالعام الهجرى الجديد بمسرح البالون تكريم المخرج شادى عبد السلام فى ندوة بمكتبة الإسكندرية السبت القادم مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش اليوم.. محافظ الإسماعيلية يقود مارثون المشى من أمام مبنى المحافظة القديم بالصور.. باعة جائلون بالجيزة يسرقون "الكهرباء" من أعمدة الإنارة "العدل": التيار الديمقراطى يخوض الانتخابات "منفردا" إبراهيم عيسى: "مشكلة وزير التعليم أن كل الأسر المصرية ضده" "الجيزة": نزع الملكية بمنطقة نزلة السمان لن يتم إلا بالتراضى وفد عمداء التربية العرب فى زيارة لجامعة عين شمس الأحد والاثنين "سفارات المعرفة" مبادرة من مكتبة الإسكندرية للنشر بربوع مصر والعالم مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش على عبد الظاهر مديرا عاما للمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء مهدي: الإسكندرية تشارك بمشروعات عملاقة في المؤتمر الاقتصادي في فبراير القادم
+فيديوهات
  • مرتضى منصور: رموز نادي الزمالك كانوا بيلعبوا قمار وبيشروا خمرا داخل النادي
  • حلقة خاصة لبرنامج صالون التحرير يستضيف مارسيل خليفة وسيد حجاب وهشام جبر
  • بالفيديو.. السيدة التي وضعت مولودها بالشارع: مستشفى كفر الدوار «مليانة بلاوي»
  • بالفيديو.. «محلب»: قلت للإبراشي إني أفتقده وأنتظر عودة برنامجه

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 02:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات