27يناير 2015 مـ 6 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
مقتل2 وإصابة 2في انفجار قنبلة بالإسكندرية عاجل-ملثمون يحرقون نقطة شرطة بالإسكندرية حريق في قطار "بورسعيد- الإسكندرية" عاجل- قوات الأمن تنسحب من محيط اشتباكات المطرية عبد الجليل مصطفى: لا أنتوي الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.. و«مبارك» لم يحاكم بالمعنى الحقيقي مجهولون يهاجمون كمين أمني في الشرقية مقتل وإصابة 10 أشخاص في اشتباكات المطرية بلاغ سلبي عن قنبلة بمبنى الرحلات الموسمية بالمطار عبد الجليل مصطفى: محاكمة مبارك ونجليه ورموز نظامه شكلية عزمي مجاهد يتهم «6 أبريل» بالعمالة.. وعضو بالحركة يرد: «أنت أخر واحد تتكلم عنها» عضو «تمرد» يتهم «6 أبريل» بتلقي أموال من الخارج.. ويؤكد أنهم «أبناء تنظيم الإخوان» «6 أبريل»: شاركنا في مظاهرات المطرية لمساندة الأهالي أمام عنف «الداخلية» فيديو.. «الهلباوي»: «الإخوان» لديهم أمل في محاكمة «السيسي» وتولي الحكم مرة أخرى نبيل العربي: 25 يناير «ثورة حقيقية.. ولابد من العمل لتحقيق أهدافها» الإسكان: رجال أعمال ذهبوا للمقاهي لعرض فرص عمل على الشباب ولكنهم رفضوا خالد عكاشة: الإخوان كانت تخطط لمذبحة في المطرية القوى العاملة: الشباب عازف عن العمل ويسعى للاستقرار بدون كفاءة عادل سيف: انتخابات غرفة السياحة فرصة لتغيير واقع الصناعة فيديو.. أحمد موسى يطالب «السيسي» بتعيين «صباحي» وزيرا للداخلية «الجيوشي»: تطبيق منظومة الكاميرات على الطرق قريبا باسم يوسف يطلب مساعدة من جمهوره "شخص مثالي للموت" لسالي عادل بمعرض الكتاب 2015 أحمد موسى لمهاجميه: «ربنا يسامحكم.. مش هرد عليكم» فيديو.. المسلماني: فشلت محاولات «حرق مصر» في ذكرى الثورة قنديل: لا يمكن استخدام الإرهاب كستار على الفساد بالفيديو.. عملية اختطاف أنصار بيت المقدس للنقيب أيمن دسوقي محلب يبحث ترشيد إنارة الشوارع الهلباوي: تأثير السلفيين في المناطق العشوائية أكثر من الإخوان انتظام حركة قطارات الصعيد بعد توقفها بسبب اطلاق النيران على قطار بالمنيا «الداخلية»: مسلحون مجهولون يطلقون النار على القوات في المطرية تكرارا لمشهد الأمس
+فيديوهات
  • مصادر :حركة المحافظين خلال 48 ساعة.. ولا للسيدات
  • بالفيديو- الداخلية: دراسة لإعادة تخطيط منطقة المطرية لإحكام السيطرة عليها
  • بالفيديو.. محمود بدر: بهذه الطريقة تعرضت لمحاولة إغتيال بقنبلة
  • د/ عبد الحليم قنديل يحلل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير منذ بدايتها حتى الأن - 25 يناير 2015
+مقالات وآراء

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 02:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات