الرئيسية | حوادث وقضايا | اسود وحمير مذبوحة في مزرعة بالخانكة

اسود وحمير مذبوحة في مزرعة بالخانكة

image

بعد مجموعة من البلاغات للجهات الامنية من سكان احدى المناطق السكنية بابي زعبل تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط مجموعة من الاسود والحمير المذبوحة في احدى المزارع بالمنطقة .

نجحت الأجهزة الأمنية في القليوبية بالتنسيق مع الإداره العامة لشرطة البيئة والمسطحات في ضبط 5 أسود داخل مزرعة بمنطقة أبي زعبل دائرة مركز الخانكة وسط التجمع السكني ، وتم التحفظ عليهم ونقلهم إلى حديقة حيوان الجيزة ، تبين أن الأسود ملك «م أ» وهي من النوع الأفريقية وتم ضبط خفير المزرعة ، وتحرر المحضر اللازم .

حيث وردت عدة بلاغات لأجهزة الأمن من سكان التجمع السكني والمناطق المجاورة للمزرعة تفيد سماعهم صوت زئير أسود في المزرعة ، علاوة على وجود رائحة كريهة تنبعث من المكان ، ومشاهدتهم لحيوانات مذبوحة «حمير» محملة على سيارات نقل تدخل للمزرعة .

تم عرض البلاغات على اللواء رضا طبلية مدير الأمن ، وتوصلت التحريات السرية أن المزرعة في منطقة أرض جميعة تابعة لأبي زعبل وتقع وسط تجمع سكنى عشوائي ، والمرزعه ملك «م أ» ويوجد بها 5 أسود .

على الفور تم التنسيق مع مركز شرطة الخانكة والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وجهاز شؤون البيئة وحديقة الحيوان ، وتم مداهمة المزرعة والعثور على 5 أسود ثلاثة إناث واثنين ذكور وقام خبراء حديقة الحيوان بتخدير الحيوانات الخمسة وإيداعهم في أقفاص ونقلهم إلى حديقة حيوانات الجيزة ، وتبين أن الأسود من النوع الأفريقي .