الرئيسية | عربى وعالمى | أزمه الاردن بسبب أنقطاع الغاز المصري عنها

أزمه الاردن بسبب أنقطاع الغاز المصري عنها

image

أعلن ملك الأردن انه لانقطاع الغاز المصري عن مملكته تأثيرات سلبية كبيرة ، وجاري العمل لأعادته .

أكد الملك عبدالله الثاني ، ملك الأردن ، أن انقطاع الغاز المصري شكل مشكلة كبيرة للأردن ، والآن بدأ العمل لاستئناف تزويد المملكة به ، مشيرًا إلى أنه يتابع التحسن الذي يشهده قطاع السياحة .

وأضاف الملك عبد الله ، خلال لقاءه عدد من الصحفيين ، الأحد الماضي 23 ديسمبر 2018 ، أنه متحمس لمستقبل الأردن الذي يمتلك فرصاً كبيرة ، مؤكداً "الكرة الآن في ملعب الحكومة والقوى السياسية والمجتمع للاستفادة منها" .

وبحسب الوكالة الأردنية الرسمية ، أبدى الملك إندهاشه ، "من البعض الذين يقللون من شأن إمكانيات الأردن ، وممن لا يملكون الطموح الكافي ، بل ويستغلون الوضع الصعب عند بعض الناس ليكسبوا شعبية لأنفسهم ، "يتظاهرون أنهم من الشعب وخائفين على مصلحته .. وكل ما يريدونه هو الظهور والشهرة على حساب الوطن" .

وقال الملك عبد الله "مر الأردن بظروف صعبة خلال السنوات الماضية ، وأنا مدرك تماماً لما يحدث في بلدي وفي الإقليم وكذلك ما يجري في عالمنا" ، مؤكداً "الأمور بدأت بالتحسن ، فدول الخليج وقفوا إلى جانبنا مشكورين ولم يقصروا وكذلك العالم وقف معنا من أوروبا واليابان وأمريكا" .

وأضاف "الحمد لله علاقاتنا الدولية عمرها ما كانت أحسن من اليوم ، لدرجة أن الولايات المتحدة زادت المساعدات لنا ونحن شاكرون لهم" ، وبين جلالته أن الأمور في سوريا تتحسن "ونتمنى لسوريا كل الخير" .

وقال "إن شاء الله الشغل سيرجع كما كان من قبل ، وكذلك الأوضاع تتحسن في العراق بشكل ملحوظ ، ونحن دائماً على تواصل معهم من أجل فتح الأسواق لمنتجاتنا ، وإن شاء الله رئيس الوزراء سيزور بغداد قبل نهاية السنة" .