28 أغسطس2016 مـ 24 ذُو الْقِعْدَة 1437 هـ
English
º 30
القاهرة
اخبار مصر
image
فضيحة غير مسبوقة

اما حدث مع المستشار هشام جنينة ليس أزمة، لكنه فضيحة غير مسبوقة فى مصر. إذ رغم أن خلفيات القصة لم تعرف تفصيلاتها بعد، إلا أن القدر الذى تسرب منها حافل بالإثارة وعناصر الدهشة. ذلك أن الرجل أعد دراسة عن تكاليف الفساد فى مصر بناء على طلب وزير التخطيط. الذى كان مهتما بإنجازها قبل موعد اليوم العالمى لمكافحة الفساد فى ٩ ديسمبر.

image
قمع أردوغانى!

منذ أيام قليلة، أصدر أكثر من 1000 أكاديمى تركى عريضة تطالب الأجهزة الرسمية بوقف قتل وتعقب الأكراد فى جنوب شرق البلاد، وتدين استباحة المدنيين الأكراد وانتهاك حقوقهم مع استمرار المواجهات العسكرية بين الجيش التركى وبين حزب العمال الكردستانى.

image
الحقيقة السياسية الأولى فى مصر

ليست هناك حقيقة سياسية واحدة تحلق خارج زمنها منفلتة من كل تحد وسياق. عند هذه اللحظة من التاريخ فإن «ثورة يناير» هى الحقيقة السياسية الأولى فى مصر. لا تجاوزها بالإقصاء متاح ولا نفيها بالادعاء ممكن.

image
شعب «ابن نكتة»!

النكتة بالنسبة للمصريين، سلاح شعبى فتاك، فضاح، كاشف للعورات، بارع فى دخول حجرات نوم السلطة، ماهر فى رصد ما يجرى فوق سريرها من عشق حرام.. هى فضيحة لا يمكن أن «تستخبى»، يحملها المصرى فى ذاكرته أينما حلت راحلته، وأينما حط مجلسه.. يرددها بخفة دمه المعروفة؛ فتصبح سيرة الحاكم على كل لسان!